مجالات خدمة المكتب
 

 
قضايا المنافسة ومكافحة الاحتكار
التحكيــم
الخبرة البيئية
إعادة الهيكلة المالية ( إعادة التأهيل )
إدارة المخاطر
التأمين
الملكية الفكرية
التجارة الدولية
التقاضـي
أمور الملاحة البحرية والنقل البحري للبضائع
الـخصـخصـة
تمويل المشاريع
القانون الدولي العام
مؤسسات المجتمع المدني
حوكمة الشركات





 قضايا المنافسة ومكافحة الاحتكار


يمثل المكتب شركات وبنوكاً استثمارية ومؤسسات تجاريــة ومصرفيـــة وأفراداً في تعاملهـــا مع مجموعة كبيرة من قضايا الاحتكار والمنافسة والاندماج والتملك والمشاريع المشتركة والتحقيقات الحكومية والمهنية في هذا الصدد.

وفي هذا المجال فإن المدير الشريك للمكتب هو عضو في لجنة شؤون المنافسة التي تم تشكيلها وفقاً لقانون المنافسة الأردني، والتي من مهامها الرئيسية تقديم الرأي والمشورة بما يتعلق بالخطة العامة للمنافسة ووضعها في القطاعات المختلفة بدراسة المسائل المتعلقة بأحكام هذا القانون من مشروعات القوانين والأنظمة المتعلقــة بالمنافســة أو تلك التي تمنــح امتيازات جديدة أو حقوقاً استثنائية، كما أنه يرأس الجمعية الأردنية للمنافسة.


 التحكيــم


في وقت سابق على صدور قانون التحكيم الأردني رقم ( 31 ) لسنة 2001 كان محامو المكتب يوفرون خبراتهم في التحكيم وفي تقديم النزاعات البديلة عن التقاضي في الكثير من النزاعات المحلية والإقليمية، وسيستمر المكتب في توفير هذه الخدمات مستخدماً من أجل ذلك اتصالاته الجيدة مع مكاتب المحاماة والمراكز الأخرى وعملائنا على حد سواء، والجدير بالذكر إن المدير الشريك للمكتب هو عضو مجلس إدارة جمعية المحكمين الأردنيين وهو محكم مقيد لدى الكثير من مؤسسات التحكيم العالمية وكذلك فإنه يحمل شهادة الدكتوراة في التحكيم التجاري الدولي.


 الخبرة البيئية


كان الأردن من ضمن القليل من البلدان في المنطقة التي شرعت قانونها البيئي منذ سنة 1992 وذلك التشريع الذي كان قائماً على الاستراتيجية البيئية الوطنية لسنة 1991 التي تبنت أحدث مفاهيم وتشريعات البيئة حينذاك، يقوم المكتب بكل فخر بتقديم إستشاراته القانونية إلى الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)، كما أن أحد أفراد طاقم المكتب من المحاضرين البارزين في هذا المجال.

للاعلى

 إعادة الهيكلة المالية ( إعادة التأهيل )


بدلاً من التوصل إلى نتيجة مفادها عدم ملاءة المؤسسة مالياً، يقوم المكتب بدراسة أوضاع تلك المؤسسة المعسرة بعناية مع بنوكها وكفلائها ومموليها ودائنيها الرسميين والعاديين والمساهمين والمستثمرين فيها. ووفقاً لذلك يضع المكتب خطة عمل بهدف إعادة هيكلة الشركة المعسرة وتأهيلها
بالطريقة والمدى الذي يحقق أقصى فائدة بالنسبة لها، أو تحويل الشركات من نوع إلى آخر والسماح بتداول حصصها واسهمها في الأسواق المالية .


 إدارة المخاطر


تمتد خبرتنا في المكتب كذلك إلى التعامل مع الأخطار التي تتعرض لها المشاريع الصناعية والتجارية والخدمية. وكما هو معلوم فإن من الممكن تجنب هذه الأخطار إذا اقتضت الضرورات ذلك، كما يمكن تقليل تأثيرات الأخطار حيثما يكون ذلك عملياً، أو قد يكون في الامكان تحمل المؤسسة لجزء من الخطر إذا كان ذلك ضمن طاقتها، أو تصميم أفضل غطاء تأمين لتلك الأخطار التي تتعرض لها المؤسسة.
إن أحد مستشاري المكتب له خبرة واسعة في هذا المجال تمتد إلى (40) سنة اكتسبها في التأمين
وإعادة التأمين وإدارة الأخطار بشكل عام.


 التأمين


بالرغم من أن التأمين أسلوب من أساليب إدارة المخاطر، فإن الاستشارات التأمينية سواء في أعمال الاكتتاب في التأمين أو تسوية التعويضات لعملاء المكتب من المؤسسات والأفراد ستحقق أفضل النتائج إذا ما قدمت من قبل من له خبرة واسعة في موضوع التأمين من الناحية القانونية.


 الملكية الفكرية


 يقدم مكتبنا استشاراته في براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والأسرار التجارية، هذا بالإضافة إلى حماية المفاهيم الجديدة التي تحتويها المعلومات الرقمية. كما يقدم المكتب خبرته في إجراءات التعامل بالملكية الفكرية. والمكتب يمثل مجموعة واسعة من العملاء في معاملاتهم في الملكية الفكرية على نطاق دولي.

للاعلى

 التجارة الدولية


يقدم المكتب الخبرة القانونية في مجموعة كبيرة من الأمور التي تقتضيها التجارة الدولية، والسياسات التجارية وحلول النزاعات البديلة في التجارة وإجراءات التسويات التجارية، هذا بالإضافة إلى تقديم تحليلات فنية في مجالات تطور الاقتصاد الدولي.


إن موقع الأردن المتميز بين أوروبا وشمال إفريقيا والشرق العربي أوجب علينا دراسة وتحليل الاتجاهات الاقتصادية والقانونية، والمتغيرات التي تقتضيها تبعاً لذلك، وخصوصاً في ظل التأثيرات المختلفة التي ستتركها على اقتصاديات معظم بلدان المنطقة في نهاية الأمر.

 
 

 
  الصفحة الرئيسة    للاتصال بنا English
 

مالجديد

   

قيــد الانشــاء



 

 

الأخبــار

   

قيــد الانشــاء